بث تجريبي و جارى العمل على تحديث الموقع و استكمال الخدمات

15603

المعاشات

10 تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات

1- تسهيلا على السادة الاعضاء فيتم تحديث البيانات كل أربع اعوام وللأسر كل عامين من تاريخ اخر تحديث.

2- الاستعانة بقاعدة بيانات أصحاب المعاشات والأسر المشتركين بمشروع العلاج لإثبات تواجدهم داخل البلاد بدلاً من شهادة التحركات ( من خلال الموافقات الطبية التى يحصل عليها العضو وليس مجرد الاشتراك بالمشروع).

3- يقتصر طلب شهادة التحركات من الجوازات فقط على السادة الأعضاء وأسرهم الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم لمدة أكثر من خمس سنوات.

4- يتم حضور العضو أو المستفيد بصفته الشخصية مرة واحدة فقط خلال 4 سنوات لإثبات عدم إقامته خارج البلاد لمدة خمس سنوات متصلة طبقاً للقانون، وعند التحديث يمكن قبول توكيل عام أو خاص مصرى من العضو نفسه إلى الموكل إليه كبديل عن حضوره شخصياً لم يمر على إصداره عام.

5- يكتفى بأصل جواز السفر كبديل عن شهادة التحركات إذا كانت مدة صلاحية جواز السفر تغطى الفترة المطلوب معرفتها (وهى من بداية حصوله على المعاش حتى تاريخ حضوره لتحديث بياناته).

6- فى حالة عدم حصول العضو على جواز سفر يتم إحضار شهادة من إدارة الجوازات بالمحافظات تفيد بعم استخراج جواز سفر للعضو.

7- إقرار الشهر العقارى يطلب من الأرملة مرة واحدة فقط عند طلب المعاش للمرة الأولى، وفى حالة وفاة العضو وعمر الأرملة 60 عاماً  فأكثر لا يتم طلب الإقرار، وفى حالة وفاة العضو وعمرالأرملة أقل من 60 عاماً يتم طلبه مرة واحدة فقط بالصيغة المعتمدة من إدارة المعاشات.

8- تقوم إدارة المعاشات حاليا بالتعاون مع إحدى الجهات الرسمية بالاستعلام عن السادة الأعضاء وأسرهم سواء كانوا على قيد الحياة أم لا.

9- يمكن الاستعانة بكشف حساب البنك أو إيصال إيداع أو سحب إن وجد بديلاً عن خطاب البنك.

10- لمزيد من المعلومات والاستفسارات يمكنكم التواصل على الخط الساخن 15603.

شارك الصفحة :